بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة مرحبا بكم في منتديات بحر الأسامي . المرجوا من حضراتكم الكرام التعريف بنفسك والدخول معنا إلى المنتديات ، وإن لم تكن مسجل بعد نتشرف بدعوتك لتسجيل ونرحب بك
---> الــــمــديــر الـــعـــام <---



 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول
طلب مشرفون للمنتديات وطبعا هناك شروط يجب الالتزام بها فاذا كنت ترى أنك تستطيع القيام بهذه المهمة يمكنك الاتصال بالمدير العام للمنتديات ***** تميز وتألق وانضم الى فريق المشرفون وذلك بالمساهمة في المنتديات بمواضيع وردود

شاطر | 
 

 نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة لابناء كاتالونيا ام للشياطين الحمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wydadytalmot




مُساهمةموضوع: نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة لابناء كاتالونيا ام للشياطين الحمر   الأربعاء 27 مايو 2009 - 8:12

عندما ينزل فريقا برشلونة ومانشستر الى ارضية الملعب فان المجد سيكون امامهما لتحقيق لقب دوري الابطال وتحقيق انجاز تاريخي سيخلد في الاذهان .

الفريقان احرزا الكاس سويا خمسة مرات ثلاثة للفريق الانجليزي و اثنين للفريق الكاتالوني وستكون الفرصة امام مانشستر لاحراز الكاس والتقدم في المركز الرابع كأكثر الفرق احراز للالقاب متساويا مع اياكس وبايرن ميونخ لتخطي بينما يريد البارسا الفوز والتساوي مع المانشستر في عدد الالقاب .

مانشستر يريد الفوز بالكاس والحفاظ على سجله خالي من الهزيمة في هذه البطولة في اخر 25 مباراة ليحقق انجازا تاريخيا ليصبح اول فريق يحتفظ بالكاس بنظامه الجديد وستكون الفرصة مواتية للسير اليكس فيرغسون ليتساوي مع اسطورة تدريب ليفربول بوب بيزلي بالفوز بثلاثة بطولات اوربية للابطال .

اما برشلونة فيريد تحقيق الفوز الثالث ويعتبر هذا هو النهائي السادس للفريق فخسر ثلاثة مرات امام بنفيكا عام 61 وستيوا بوخارست عام 86 وميلان عام 94 بينما انتصر مرتين على سمبدوريا عام 92 وارسنال 2006 .

الفريق الكاتالوني الذي سجل 30 مرة هذا الموسم في البطولة يامل مدربه غوارديولا بتحقيق الانجاز التاريخي لاحراز الثلاثية ليكون اول فريق اسباني يحقق هذا وايضا امام غوارديولا الفرصة ليصبح سادس شخص سبق له الفوز بالبطولة كلاعب ومدرب حيث سبقه كل من ميشيل مونوز لاعب ريال مدريد وترابوتي مع اليوفنتوس وكرويف مع اياكس وبرشلونة وانشيلوتي مع الميلان وريكارد مع ميلان وبرشلونة .

مانشستر وصل الى النهائي ثلاث مرات وحقق الانتصار في كل وصول له للنهائي امام بنفيكا 67 وبايرن ميونخ 99 وتشيلسي 2008 ولكن منذ ان انشئ نظام البطولة ثلاثة فرق فقط بعد ان احرزت الكاس وصلت في الموسم الثاني للنهائي والمفارقة ان جميع هذه الفرق خسرت فميلان احرز بطولة 94 ليسقط من اياكس 95 واياكس سقط امام يوفنتوس عام 96 واليوفي سقط امام دورتموند 97 .

وستكون الفرصة امام السير فيرغسون ليكون عاشر مدرب يحتفظ بالكاس في عامين متتاليين ليكون قاني اكبر المدربين سنا يحرز اللقب حيث كان مدرب مارسيليا الفرنسي البلجيكي ريمون غوثلاث يبلغ 71 عام عندما هزم الميلان عام 93 .

المانشستر لعب من قبل في 262 مباراة اوربية في كل البطولات حقق الفوز قي 138 وتعادل في 71 وخسر 53 سحل 468 ودخل في مرماه 249 وللفريق 6 القاب اوربية.

بينما لعب برشلونة في 370 مباراة فاو في 203 وتعادل في 85 وخسر 82 سحل 709 ونال في مرماه 374 وللفريق 8 القاب اوربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة لابناء كاتالونيا ام للشياطين الحمر   الأربعاء 27 مايو 2009 - 10:38

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wydadytalmot




مُساهمةموضوع: رد: نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة لابناء كاتالونيا ام للشياطين الحمر   الخميس 28 مايو 2009 - 6:35

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهائي دوري ابطال اوربا : لمن الغلبة لابناء كاتالونيا ام للشياطين الحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرياضية :: منتدى الأخبار عن الرياضة-
انتقل الى: